جامعة اوستم التقنية - Ostim Technical University

  

Ostim Technical University

    المدينة:  Ankara
   نوع الجامعة: خاصة
    تاريخ التأسيس:  2017
    لغات التدريس:  التركية - الإنجليزية
    موقع الجامعة: اضغط هنا


معلومات عن جامعة اوستم

- تأسست جامعة اوستيم عام 2017، وتقع في العاصمة التركية أنقرة، وتعد جامعة اوستيم أول جامعة صناعية في تركيا، ومن أفضل الجامعات التركية التي توفر نموذج تعليم عالٍ قائمٍ على التعليم والبحث والابتكار وريادة الأعمال والتنمية؛ كما أن المهارة والمعرفة والسلوك والكفاءة هي الأولويات الأساسية لثقافة الجامعة، وما زالت تشق طريقها لتتبوأ مراكز متقدمة على الصعيدين المحلي والعالمي.


الجامعة الصناعية الأولى في تركيا

تعتبر جامعة أوستيم التقنية OSTIM Technical University الجامعة الصناعية الأولى في تركيا، حيث تُعد منطقة أوستيم، التي تقع الجامعة بداخلها، واحدة من المناطق الصناعية الرائدة في تركيا، فهي مركز تجاري دولي يضم أكثر من 6200 شركة وحوالي 60.000 موظف في 17 قطاعًا و 139 خط أعمال. كما تعقد شراكات قوية مع قطاع الأعمال والصناعة والمجتمع داخل المنطقة الصناعية التي تقع بداخلها، وتوفر لكل طالب داخلها فرص تدريب عملي في القطاعات الصناعية داخل الجامعة وخارجها، بهدف أن يحصل كل طالب على الخبرة والتدريب العملي اللازم للحياة المهنية وسوق العمل.

توفر جامعة أوستيم التقنية نموذج تعليم عالي قائم على التعليم والبحث والابتكار وريادة الأعمال والمنفعة الاجتماعية والتنمية. حيث تتبنى نظام التعليم القائم على التطبيق والتجربة، فيتم بناء المعرفة النظرية مع نهج عملي شامل. كما توفر جامعة أوستيم مختلف تقنيات ومقومات البحث العلمي بمنطقة التصنيع الحديثة والمختبرات المجهزة داخل الجامعة.

مميزات الدراسة في جامعة اوستم

  • تعتبر من جامعات الجيل الثالث، التي تجمع بكفاءة بين الدراسة الأكاديمية والبحث العلمي والتدريب العملي
  • اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية للدراسة في جامعة اوستم
  • تتميز بحداثة تصميماتها الخارجية والداخلية والتي تتمثل في الحرم التقني والمختبرات والمعامل والفصول الدراسية الحديثة.
  • تسعى إلى توفير البنية التحتية والمرافق التعليمية والبحثية والتطبيقية وفقًا للمعايير الدولية ، لا سيما في مجالات التصميم والتدريب بأحدث أنظمة التصنيع والتقنيات المبتكرة.
  • تجهز طلابها بالمعرفة والمهارات المطلوبة للمنافسة بقوة في عالم الأعمال، فتحرص على تخريج الطلاب الذين لديهم قيم الثقة بالنفس وتطوير الذات والابتكار والوعي الثقافي العالي ومختلف القيم الإنسانية
  • تسعى للقيام بدور نشط لزيادة كفاءة تطوير العلم والتكنولوجيا في تركيا
  • تعطي الأولوية لاكساب طلابها الكفاءة المهنية في التعليم والتدريب داخل الجامعة وخارجها
  • تدعم التنمية وإنتاج المعرفة في الجامعة من خلال المشاريع والأبحاث كأساس لفلسفة البحث والنشر في الجامعة، كما تحرص على توفير إمكانيات تطبيق المعلومات المنتجة على أرض الواقع
  • في مجال التصميم وتقنيات أنظمة التصنيع المتقدمة، توفر الجامعة لطلابها أعلى مستوى من التعليم الدولي والبحوث والبنية التحتية والتطبيقات
  • تحرص الجامعة على اكساب طلابها الخبرة في إدارة المشاريع والمشاركة بها من خلال المشاركة الفعالة في المشروعات الوطنية
  • تخلق الكثير من فرص التدريب الخارجي والداخلي للطلاب خلال فترة الدراسة بالجامعة 

رسوم جامعة أوستيم والتخصصات المتاحة:




هل جامعة أوستيم التقنية معترف بها؟

جامعة اوستم من الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي التركي (YÖK) بالإضافة لكونها معترفة في دول الإتحاد الأوروبي وفي العديد من الدول العربية.


منحة جامعة أوستيم:

يتوفر في جامعة أوستيم التقنية منحة للدفع الكاش عن كافة السنوات الدراسية شاملة دراسة السنة التحضيرية للغة حيث يدفع الطالب ما يقارب نصف التكلفة الكاملة لجميع السنوات الدراسية دفعة واحدة ويتم اعفائه من الأقساط طيلة سنوات الدراسة.

شروط التسجيل ومعدلات القبول في جامعة اوستم:

يتطلب التسجيل في جامعة اوستم بعض الأوراق، مثل شهادة الثانوية العامة، وصورة أصلية عن جواز السفر مع ترجمة له، وصورتان حديثتان للطالب، كما أنها تقبل مختلف الشهادات الثانوية للدول.

سكن جامعة أوستيم الطلابي:

لا توفر الجامعة سكناً طلابياً خاصاً بها لكن يتوفر العديد من السكنات الطلابية الخاصة القريبة من الجامعة بتكلفة تبدأ من 1100 ليرة تركية شهرياً شاملة الطعام وترتفع التكلفة بارتفاع الخدمات التي يقدمها السكن وبحسب عدد الأشخاص في الغرفة الواحدة.

☑ كوكلاء معتمدين للجامعة نقدم الخدمات التالية بشكل مجاني:

  • استخراج القبول.
  • ترجمة وثائق الطالب.
  • استشارات مستمرة خلال فترة الدراسة.


***********************


***********************

جامعة اوستم التقنية - Ostim Technical University
ANKARA ACADEMY

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent